استمرار تواجد عناصر الجيش في شوارع بروكسل إلى الخامس من مارس المقبل

By: وكالات
Feb 08 2016
204

وافق مجلس الوزراء المنعقد يومه الجمعة برئاسة الوزير الأول شارل ميشيل (MR)، على استمرار نشر عناصر قوات الجيش في الشوارع إلى غاية الخامس من مارس المقبل.
ويأتي القرار بعد توصيات من الجهات المسؤولة على مراقبة وتحديد مدى خطورة التهديدات الأمنية واحتمال وقوع هجمات على غرار ما وقع في باريس.
وكنتيجة لهذا القرار أعلن وزير الداخلية JAN JAMBON NV.A أنه سيتم تخصيص ألف رجل شرطة إضافي لمراقبة جميع بلديات العاصمة بروكسل، وقد أطلق على هذه العملية اسم خطة القناة، وهي تدخل ضمن خطة اتحادية شاملة وضعتها الحكومة من أجل محاربة الإرهاب و التطرف.
كما أكد نائب رئيس الوزراء Alexander De Croo (Open VLD) على ضرورة العمل على عدة مستويات فقد قال: “نحن محتاجون فعلاً إلى محاربة الإجرام، لكن وجب كذلك محاربة الاقتصاد غير الشرعي وإتاحة المزيد من الفرص للشباب للاندماج في سوق العمل وتجنب الوقوع في عالم الجريمة”.
وفي سياق مرتبط، تحدث Kris Peeters CDV عن خطة أخرى أطلق عليها اسم خطة الساحل وهي ترمي إلى منع المهاجرين واللاجئين الراغبين في العبور إلى المملكة المتحدة من إقامة مخيمات على الساحل البلجيكي كما في منطقة كاليه الفرنسية التي يتخذها الآلاف من المهاجرين كمنطقة مفضلة بغية العبور إلى بريطانيا.


comments

Create Account



Log In Your Account



;