فرنسا تدرس تسوية اوضاع المهاجريين الغير قانونيين

By: الباريسيان
Apr 22 2018
204


بمناسبة المناظرات البرلمانية حول قانون اللجوء والهجرة في ليلة الأربعاء إلى الخميس ، أثار وجود "خطة خفية لـ 40،000 نظام" للمهاجرين غير القانونيين مقاعد اليمين ووضعها صعوبة جاكلين جورج ، وزير وزير الداخلية ، جيرار كولومب. ونُقل عضو الحكومة ضد رئيس جماعة LR المسيحية كريستيان يعقوب ، موبخًا نواب الجناح اليميني لإعاقة تقدم المناقشات.
وقالت الوزيرة في حديث دو فيفارو يوم الخميس "لا توجد خطة سرية لكن هناك دائما تسوية. سيكون هناك نقاش." مشيرة الى أنها لا تعرف عدد الاشخاص الذين سيتأثرون هذه التعيينات. "إننا ننظر إلى المواقف (....) نود أن نمنع وجودها في إقليم غير موثق منذ أكثر من 10 سنوات" ، كما تقول.
من جانبهم ، يستدعي النواب LR مقالة في العالم لتبرير استجوابهم. هذا النص لا يذكر صراحة "خطة خفية من 40،000 التعيينات". من ناحية أخرى ، قام بتدوين تعليقات نواب الأغلبية الراغبين في معالجة مسألة التنظيم بعد إصدار قانون اللجوء والهجرة. "بالتأكيد سنكون مهتمين بمسألة هؤلاء الناس في فرنسا دون تصريح إقامة (...) هناك 300000 شخص بدون حقوق ، والذين كانوا في فرنسا منذ سنوات والذين لا يستطيعون العمل ، والذين يعملون في الظلام ، التي يجب علينا إيجاد حل لها. "إذا أردنا أن ندمج ، فهناك أشخاص لا يمكننا أن نغادرهم في هذه المواقف" ، كما يقول البرلماني LREM Pierre Person في الأعمدة اليومية.

تصاريح الإقامة المؤقتة لأولئك الذين يعملون:

ما أفادت صحيفة لوموند أيضاً عن تصريحات الأغلبية المنتخبة ، دون أن تسميها ، الذين يقدرون أن التنظيم سيمثل "حوالي 10٪ من الـ 300،000 غير الموثق" ، وهو ما يعادل رقم 30،000 وليس 40،000 شخص. . "عندما ننظر إلى جميع أقسام هذا القانون ، يمكننا مناقشة ما يجب فعله بشأن الأشخاص الذين هم بلا وضع. لقد توصلنا إلى هذه المناقشة ، لكنه وعد أنه ليس اليوم الذي يجب أن يكون لدينا ، "في هذه الأثناء ، حدد وزير الداخلية جيرارد كولومب.
في الواقع ، مثل تنظيم المهاجرين غير الشرعيين ليس بالأمر الجديد. "الحقيقة ، على الرغم من أننا لا نتحدث كثيرا عنها ، هي أن مثل هذه التنظيمات تجري كل عام. "لا يعني الجدل الكثير ، ما لم تكن هناك زيادة في هذه التنظيمات التي تقرر بالإضافة إلى ما يتم كل عام" ، قال مسؤول كبير في وزارة الداخلية استشهد به لوفيجارو. ويقول: "من بين 263،000 مهاجر حصلوا على تصريح إقامة العام الماضي ، حصل 30 إلى 40،000 منهم على هذه التسوية ، وهذا يعني أنهم كانوا سابقا بشكل غير قانوني على التراب الوطني ". الأرقام التي تتوافق مع التقدير المعلن في مقالة العالم.
ومن بين هؤلاء المهاجرين المنتظمين ، فإن غالبيتهم ، وفقا له ، يخضعون "للقبول الاستثنائي بالبقاء" ، وقد صدر حكم تشريعي في عام 2007 وتم تمديده في عام 2011 ، وهو ما يسمح للأجانب غير الأوروبيين بالوضع للحصول على تصريح إقامة "حياة خاصة وعائلية" أو "موظف" أو "عامل مؤقت". هذه هي المحافظات التي تصدر هذه الألقاب المؤقتة لمدة عام ، وتهدف بشكل خاص للمهاجرين غير الشرعيين الذين يمكن مع ذلك تبرير النشاط المهني لعدة سنوات.



comments

Create Account



Log In Your Account



;